الجمعة، 3 أبريل 2009

كيفية تركيب الابلاتين و ضبطة بنفسك في السيارات الكلاسيكية





By Rocky Rotella
Photography by Rocky Rotella
كيفية تركيب الابلاتين و ضبطة بنفسك في السيارات الكلاسيكية اضغط هنا للقراءة باللغة الانجليزية
هناك عدد لا يحصى من المنتجات المتاحة اليوم ليحل محل الابلاتين و الكوندينسر وتحويلها إلى عملية إلكترونية في حين أن هذه التحويلات لهما شعبية كبيرة ، لا يزال هناك عدد كبير من السيارات اللتي تحتل الطرق التي لا تزال تحتوي على تكنولوجيا الامس ، وأنها تحتاج من حين الي اخر لصيانة واستبدال للابلاتين و الكوندينسر للحفاظ على أعلى مستويات التشغيل في حين أن هذه المهام تبدو بسيطة نسبيا للابلاتين و الكوندينسر العديد من الهواة المبتدئين يجهلون خصائص هذه الادوات لا شيء أبعد عن الحقيقة ونحن إلى جانب متابعة تثبيت مجموعة جديدة من الابلاتين و الكوندينسر في السيارات الفيات وإعداده لعدد لا يحصى من الكيلو مترات خالية من المشاكل العملية في اقل من ساعة
اساسيات الابلاتين و الكوندينسر
الابلاتين ضمن الاسبيراتيرالتقليدي ينقل التيار الكهربائي من الملف(الموبينا) لشمعات الإشعال ، ويعمل بواسطة عامود كامة يدور حول توزيع mainshaft حيث انه يتولد مجال مغناطيسي داخل الملف بينما اثناءقفل قطبي الابلاتين المدة اللتي يكون فيها الابلاتين مقفل والتي يعبر عنها درجة التناوب ، ويشار إليها "بزاوية الاسهاب" عند فتح الابلاتين ، فإن المجال المغناطيسي ينهار ، وتحدث شرارة كهربائية مكثفة تسافرعبر الهواء خلال الفجوة في شمعة الاحتراق فتقوم بإشعال خليط البنزين و الهواء

كما ونقاط اتصال سطح البلاستيك فرك منع ارتداء أثناء التشغيل العادي ، والإسهاب في زاوية التغييرات. كما أسهب يتجاوز نطاق محدد ، وشدة تدهور شرارة (واثارة تغييرات مسبقا) ، في نهاية المطاف ، والانبعاثات التي تؤثر على الأداء. الدوري اتصال التعديل المطلوب لضمان أن أتطرق زاوية لا يزال ضمن نطاق محدد للحفاظ على أداء المحرك الذروة. بمجرد أن يتجاوز نقاط الاتصال ارتداء عملية التسوية ، في نهاية المطاف استبدال المطلوب
في الحلقة القادمة سيتم معرفة كيفية تركيب الابلاتين و الكوندينسر.........................................................


هناك تعليق واحد: